محل للكراء على الطريق الساحلية

عـــــاجل
عراقيل تواجه صاحب أحسن محل لبيع الدجاج بالحسيمة
تحليل وقراءة في المسلسل التركي الشهير " وادي الذئاب"

أعترف أني لم أشاهد إلاّ خمسة وعشرون دقيقة من مجموع لقطات مختلفة من المسلسل التركي الشهير "وادي الذئاب" ،شاهدتها دارسا فقط ،لما شغله المسلسل ولا

شعر :نيكانور لابارا NICANOR Parra

ترجمة وتقديم : محمد العربي هروشي عملاق من عمالقة الشعر العالمي رفقة بابلو نيرودا وبلتزار وغيرهم توفي مؤخرا عن سن ناهز 103 عاما بسان فابيان

إياكم ومباغتة الفيضان!

       مغاربة كثر يذكرون ولا شك تلك الوصلة الإشهارية، التي استلهم أصحابها فكرتها من المثل الشعبي القائل: "نقطة بنقطة أو قطرة بقطرة يحمل الواد"، لغرض

لماذا ارتفع النمو الاقتصادي في فرنسا؟

إن المتتبع للسياسة الفرنسية في عهد الرئيس الحالي، إيمنويل ماكرون، يدرك أن فرنسا تتجه إلى فلسفة جديدة نحو تحقيق تنمية اقتصادية تحافظ بها على مكانتها

رسالة إلى دونالد تراب

الكاتب: محمد العربي هروشي ماذا بعد، أي ماذا بعد التوقيع بحبر قلب مجبول على الحقد؟ هل أقولها لك ،هل تستحقها ؟ سلام شلوم . لكن قبل ذلك أخرج قليلا

الشعبويَّة وحدود ضرورتها

ولأن مفهوم الشعبويّة أو نقول الوصف التحليلي لهذه الظاهرة يعد قديما قدم المفاهيم السياسيّة التي جاءت بها الإدارة الديموقراطيّة في أثينا ،وهو كذلك قد عرف

... بل أنتم المنكر الحقيقي، سيدي !

وفق ما عود عليه جمهور متتبعي جلسات البرلمان المتلفزة من مزايدات سياسوية خاوية وحركات بهلوانية حامضة، عاد الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة المثير للجدل لحسن

تقييم ثورات الربيع العربي من خلال ما يقع في تونس

بات من الضروري أن يتم تقييم حقيقي وموضوعي من طرف السياسيين والباحثين والأكاديميين لثورات الربيع العربي التي بدأت سنة2011 من خلال ما يقع في تونس

مرافعة قصيرة عن تجربة الجمالي

H .R.JAUSS ه, ر.ياوس مرافعة قصيرة عن تجربة الجمالي ترجمة وتقديم : محمد العربي هروشي المقال /الفصل المبتسر من كتاب "من أجل جمالية التلقي " لهانس روبير ياوس،أستاذ

النيكرو ينتصر على خبراء معهد البحث في الثروات البحرية

كثر الحديث عن الاستفادة من التعويضات اوالاعانات او الدعم الذي خصصته مديرية الصيد البحري لمجهزي مراكب الصيد الساحلي صنف السردين ، بالمناطق الشمالية للملكة ،

سلطة الدولة المفرطة المستعملة في مواجهة رقابة الشارع العام (حراك الحسيمة نموذجا)

بقلم: إبراهيم مومي (طالب باحث في سلك الدكتوراه، شعبة القانون العام/ ناشط حقوقي) لا شك أن المتتبع لمسار احتجاجات الحراك الشعبي بالريف الذيانطلقت شرارته الأولى عقب

application

مواقيت الصلاة